صدى الوطن - فيتامين “بي” يقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة
 

الخميس, 09.09.2010, 05:28pm
  الصفحة الرئيسية
  FAQ
  RSS
  مواقع
  خريطة الموقع
  اتصل بنا
  English Edition
تحية وفاء وتقدير في عيدنا السادس والعشرين الشكوك تحيط بجدوى المفاوضات المباشرة بين عباس ونتنياهو: دولة فلسطينية في غضون عام؟ الإفراج عن يمنيين اعتقلا في أمستردام بعد التراجع عن اتهامهما بالتخطيط لعمل إرهابي الجدل يتسع في أميركا حول مشروع بناء مسجد قرب موقع أحداث “11 سبتمبر” في نيويورك حملة “يوم إحراق القرآن” في فلوريدا تستنجد بالمليشيات المتطرفة لحماية المراسم
::| كلمة البحث:       [بحث متقدم]
  الاخبار  
  محليات
  اميركا
  العالم العربي
  صدى العالم العربي
  مقالات
  منوعات
  صحتك بالدنيا
  مال واعمال
  ثقافة وفنون
  أوباما هذا الأسبوع
  ::| النشرة
اسمك:
بريدك الالكتروني:
 
 
 
صحتك بالدنيا
 
فيتامين “بي” يقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة

السبت, 06.19.2010, 05:21pm


لندن - أظهرت دراسة أوروبية جديدة ان ارتفاع نسبة فيتامين “بي” في الدم يساهم في التقليل من خطر الإصابة بسرطان الرئة حتى عند المدخنين.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ان الدراسة، التي أجريت على 400 ألف شخص، أظهرت ان ارتفاع معدلات فيتامين “بي 6” والحمض الأميني “ميثيونين” يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة بحوالي النصف.
يشار إلى ان الفيتامين “بي 6” والحمض الأميني “ميثيونين” يتوفر بشكل طبيعي في المكسرات والأسماك واللحوم، أو يمكن تناوله على شكل مكملات غذائية.
لكن مجلة الجمعية الطبية الأميركية نقلت عن خبراء قولهم ان الامتناع عن التدخين يظل أفضل طريقة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة، ورأوا انه مازال من المبكر القول ان تناول الفيتامينات يمكن أن يوفر وقاية إضافية.
وذكر صندوق أبحاث السرطان العالمي المشارك في الدراسة ان العلماء بحاجة لمزيد من الدراسات قبل أن يتاكدوا ان زيادة مستويات فيتامين “بي” في الغذاء يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة.
وقالت الدكتورة باناغيوتا ميترو من الصندوق العالمي “هذه النتائج مثيرة ومهمة لفهم سرطان الرئة وقد يكون لها تأثير على الوقاية منه”.
لكنها أضافت “رغم أهمية هذه الدراسة، يتعين علينا أن نوصل الرسالة للمدخنين بأن تناول فيتامين “بي” ليس، ولن يكون أبداً، بديلا عن الامتناع عن التدخين”.
وشملت الدراسة 400 ألف شخص من 10 دول أوروبية على مدى 8 سنوات، منهم مدخنون وآخرون أقلعوا عن التدخين وبعضهم لم يدخن أبداً. وتبين انه بغض النظر عما إذا كان المشاركون من المدخنين أم لا، فإن من كانت نسبة فيتامين “بي 6” و”ميثيونين” عالية في دمهم كانوا أكثر وقاية من الإصابة بسرطان الرئة.
وقال رئيس فريق البحث الدكتور بول برينان من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان “إذا أكدت أبحاث أخرى نتائج الدراسة ستكون الخطوة التالية هي تحديد مستوى فيتامين “بي” الذي يشكل وقاية من خطر الإصابة بالسرطان”.

مواضيع اخرى:
السجائر الأميركية تحتوي مواد مسرطنة أضعاف غيرها (06.13.2010)
الأكل خلف المقود يسبب التسمم الغذائي (06.13.2010)
البرغر قد تسبب الربو للأطفال (06.13.2010)
الرياضة تجدد خلايا المخ (06.13.2010)
الكافيين يضعف تأثيره مع الاستمرار في تناوله (06.13.2010)
صحة الأسنان تحافظ على صحة القلب! (06.05.2010)
زيت السمك ينشط التركيز لدى الأطفال (06.05.2010)
الحليب يقوّي عضلات المرأة.. ويخلّصها من الدهون! (06.05.2010)
المحادثات الهاتفية الطويلة مزعجة.. ومؤذية (05.29.2010)
الفاكهة والخضار الطازجة لبشرة صحية (05.29.2010)



 
  ::| نشاطات
September 2010  
Su Mo Tu We Th Fr Sa
      1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30    
 
::| اخبار ساخنة
"إنفلونزا الخنازير" على وشك التحول الى وباء عالمي؟

   
[اعلى الصفحة]